إذا كنت قد تخرجت حديثا من جامعتك وحصلت على الشهادة التعليمية العليا وتبحث عن وظيفة عليك بالحصول على نموذج سيرة ذاتية لحديثي التخرج pdf والذي قد يكون به بعض الاختلافات عن السيرة الذاتية لمن لديهم خبرات في وظائفهم السابقة. 

ما الفارق بين نموذج سيرة ذاتية لحديثي التخرج pdf ومن لديهم خبرة ؟

الخبرات الوظيفية 

لابد أن تحتوي أي سيرة ذاتية على قسم خاص بـ الخبرات الوظيفية والذي تدون فيه الوظائف والمهن والمناصب التي شغلتها سابقا.

بحيث تذكر المسمى الوظيفي الذي كنت به بالإضافة إلى اسم الشركة أو المؤسسة التي كنت تابع لها وكذلك الفترة التي قضيتها بالتواريخ.

هذا القسم لن يكون متوفر في نموذج سيرة ذاتية لحديثي التخرج pdf لان حديثي التخرج لا يمتلكون أي خبرات سابقة فلن يكتب بهذا القسم شيئ.

ولكن دعني أقدم لك نصيحة من قبل خبراء التوظيف في مؤسسة القنيني للتوظيف، إذا كنت حديثي التخرج وليس لديك أي خبرات وظيفية سابقة عليك أن تقوم بعمل بعض الأعمال الخيرية.

يمكنك المساعدة في أي مكان سواء كانت مؤسسة خيرية أو شركة عمل بشكل مجاني مثلا خلال العطلة الصيفية أو الحصول على تدريب صيفي مجاني.

وهذا سيعود عليك بالكثير من الفوائد منها أن ستكتسب خبرة في التعامل مع الأشخاص الآخرين و تتعلم مهارات جديدة و ربما تحصل منهم على توصيات في سيرتك الذاتية.

كذلك ستلفت نظر مدراء التوظيف إلى قيام بنشاطات مهمة في وقت فراغك وذلك مثل الهوايات التي نقوم بها.

المسمى الوظيفي

هو عبارة عن وصف يوضع في السيرة الذاتية يتمثل في ملخص مهارات وخبراتك السابقة والأعمال التي ينتجها، ولكن بحسب خبراء التوظيف في القنيني فإن المسمى الوظيفي والوصف الوظيفي فإنه لا بأن يكون عبارة عن سطرين أو ثلاثة أسطر مما يعني ألا يزيد عن 100 كلمة.

ولكن إذا لم يكن لديك خبرة سابقة في أي عمل لمدة تزيد عن عامين فاكثر فانت لست في حاجة إلى المسمى الوظيفي في نموذج سيرة ذاتية لحديثي التخرج pdf.

وبالتالي إذا كنت ترغب في الحصول على نموذج سيرة ذاتية لحديثي التخرج pdf فلابد ألا يكون به خانة مخصصة للخبرات الوظيفية إلا إذا كان لديك أعمال تطوعية وكذلك لا يحتوي على فقرة مخصصة للمسمى الوظيفي.

أيهما افضل السيرة الذاتية PDF أم Word ؟ 

هناك أكثر من صيغة يمكنك الحصول من خلاله على السيرة الذاتية وأشهرهم بي دي اف وورد ولكل منهن مميزات وعيوب.

الملفات البي دي اف مميزة في تصميمها الأنيق و تداخل الألوان بها بالإضافة إلى انه لا يمكن العبث بها لأنك قد تقوم بإغلاق هذا الملف.

حتى أن التعديل على ملفات البي دي اف لا يكون بالسهولة المطلوبة وهذا الأمر قد يكون من النقاط السلبية لأنك قد تكتسب خبرة أو مهارة جديدة و بالتالي ترغب في إضافتها إلى السيرة الذاتية.

أما بالنسبة لملفات الوورد فإن التنسيق بها يكون اقل جودة من البي دي اف ويمكنك التعديل عليه بسهولة وبالتالي انت قادر على إضافة البيانات بها في أي وقت.

خطوات الحصول على سيرة ذاتية من القنيني ؟ 

  • قم بالدخول إلى بوابة التوظيف القنيني.
  • انتقل إلى باقات التوظيف واختر منها باقة حديثي التخرج.
  • ثم بعد ذلك انتقل إلى الباقة المناسبة لك ويشترك أن يكون بها خدمة إنشاء سيرة ذاتية احترافية. 
  • ثم بالحصول على هذه الباقة وسيتم التواصل معك بعد ذلك من أجل اختيار نموذج سيرة ذاتية لحديثي التخرج مناسب لك.