fbpx

نموذج طلب توظيف بسيط هو الخطوة الأولى في رحلة البحث عن الوظيفة المثالية حيث تقوم بملء سيرتك الذاتية من خلاله ثم تقديمه إلى الشركة المطلوبة.

هناك العديد من نماذج التوظيف المتوفرة على الإنترنت بشكل مجاني ولكن اغلبها يحتوي على تصميمات وألوان منوعة وأشكال في الخلفية.

يظن صاحب هذا التصميم أنه كلما قام بإضافة مجموعة من الألوان والأشكال المختلفة كلما كان تصميم طلب التوظيف افضل ولكن هذا غير صحيح.

لذلك نلجأ للبحث عن نموذج طلب توظيف بسيط يمتلك مواصفات تتناسب مع رؤية العين لمدراء الشركات أو مسؤولو التوظيف.

بحسب الإحصائيات فإن كل من ينظر إلى سيرة ذاتية من المدراء لا يطيل النظر أكثر من 15 ثانية ونحن لا نرغب أن نجعله مشتت أو يشعر بعدم الارتياح من الألوان الكثيرة لذلك عليك تقديم نموذج طلب توظيف بسيط.

ما هي مواصفات نموذج طلب توظيف بسيط ؟

  • صفحة واحدة.

لا ينصح خبراء التوظيف أن تكون سيرتك الذاتية أكثر من صفحة واحدة ألا في حالة إذا كانت خبراتك في العمل كبيرة ومؤهلات والشهادات التي حصلت عليها كثيرة ولا يمكن تقليلها في هذا النموذج بذلك يمكن أن تصبح صفحتين كحد أقصى.

  • الخلفية البيضاء.

بالتأكيد ليس هناك افضل من أن يكون هناك خلفية بيضاء في سيرتك الذاتية لكي تكون مريحة للعين ويتمكن من رؤية الكلمات المطبوعة عليها.

  • تقسيمات بسيطة.

لابد أن تحتوي السيرة على عدد من التقسيمات وتأتي بشكل متتالي وليس بجانب بعضها البعض أو تقسم السيرة إلى نصفين أو ثلاثة أجزاء بشكل عمودي.

يمكنك البدء مع المعلومات الشخصية وبيانات الاتصال والصورة ثم الانتقال إلى الملخص الوظيفي ثم المؤهلات الدراسية والشهادات ثم الخبرات الوظيفية ثم المهارات ثم الهوايات في آخر السيرة.

  • اللغة السهلة.

سواء كنت توي الكتابة باللغة العربية أو الانجليزية في نموذج طلب توظيف بسيط ألا انه لابد أن تكون لغة رسمية وفي نفس الوقت تكن سهلة وغير مائلة إلى اللغة العامية وإلا لن يلتفت إليها.

  • استخدام الخط الأسود.

إذا كانت الخلفية بيضاء اللون فان الخطوط لابد أن تكون سوداء اللون و في المقابل أيضا أن يكون استخدام خط واحد في جميع السيرة ولا تستخدم أكثر من خط مثل الرقعة و النسخ أو الكوفي مثلا .

  • الاهتمام بالتفاصيل  بشكل سريع .

على سبيل المثال حين تتحدث في المؤهل الدراسي عليك أن تذكر الكلية والجامعة التي تخرجت منها وسنة التخرج والتقدير الذي حصلت عليه.

نفس الأمر أيضا مع خبراتك الوظيفية والحديث عن الوظائف السابق حيث تقوم بذكر اسم الوظيفة وبداية تاريخ التعيين ومدة العمل والمركز الوظيفي لك داخل هذه الشركة.

ولكن لا تكثر في هذه البيانات فاجعلها مختصرة.

  • كتابة المعلومات بطريقة معكوسة.

حين تقوم بالحديث عن الوظائف السابق يمكنك البداية من أحدث وظيفة كنت ملتحق بها وتركتها ونفس الأمر بالنسبة للمؤهلات لابد من ذكر آخر شهادة حصلت عليها ثم تسير تباعا لكي تصل إلى أول وظيفة وأول شهادة حصلت عليها.

هناك رأي اخر أيضا أن تقوم بالبدأ بالمؤهلات الدراسية والمهارات والخبرات الوظيفية التي لها ارتباط مباشر بالوظيفة التي تنوي التقدم إليها.

احصل على نموذج طلب توظيف بسيط من خلال القنيني 

مؤسسة القنيني للتوظيف توفر مجموعة من باقات التوظيف الاحترافية والتي منها كتابة طلب توظيف احترافي والذي يطلق عليه السيرة الذاتية وكذلك إرساله إلى جميع الشركات التي تدعم المنصب الوظيفي الذي تبحث عنه.

وبذلك توفر الوقت والمجهود وتنتظر التعيين من قبل مدراء الشركات على الهاتف.