fbpx

مكاتب التوظيف تعتبر حلقة الوصل بين جهة العمل والباحثين عن الوظيفة. هذه الجهة التي تقوم بتوصيل المؤسسة بالراغبين في الحصول على العمل، وفي الواقع هذا يؤثر بشكل إيجابي على التقليص من مشكلة البطالة. مكاتب التوظيف الموثوق بها تشكل أهمية كبيرة في الوقت الحالي، فهي تؤثر بفاعلية على سوق العمل وتزيد من طرح الفرص وشغل الوظائف المرموقة.

في الواقع يتحدث الكثيرون عن شركات التوظيف والمكاتب التي تقوم بتقديم خدمات مدفوعة، وهل هذه المكاتب والشركات موثوقة أم لا. لهذا في المقال التالي سوف نجيبك عن كل الأسئلة التي تدور في ذهنك بشأن مؤسسات التوظيف.

ما هي مكاتب التوظيف؟

شركة التوظيف أو مكاتب التوظيف هي مؤسسات يتم تشييدها في السوق خصيصا لتوصيل المؤسسات بالأفراد الباحثين عن عمل. دور مكتب التوظيف يقتصر على جمع عدد من الوظائف، وكذلك جمع بيانات الأفراد. من ثم تقوم الشركة بتوصيل كل مؤسسة بالأفراد الذين يبحثون عن فرص عمل.

لكن معظم شركات التوظيف لا تقدم خدمات مثل عمل السيرة الذاتية، أو التدريب على المقابلات الشخصية. وهذا على عكس ما تقدمه مؤسسة القنيني للتوظيف !..

مؤسسة القنيني تقدم لك الخدمات السابقة وغيرها من الخدمات الأخرى التي تساعدك على التوظيف السريع خلال فترة قصيرة. وهذا بالتأكيد ما تبحث عنه في شركة التوظيف التي تريد التعامل معها.

مميزات مكاتب التوظيف

الآن نتعرف سويا على أهم مميزات مكاتب التوظيف، وما هي أهم الفوائد التي ستعود عليك عند التواصل مع هذه المكاتب للحصول على وظيفة.

  • فرصة عمل مضمونة: تساعدك مكاتب التوظيف بالحصول على فرصة عمل مضمونة. خاصة أن الشركات الموثوق بها مثل القنيني لا تتعامل سوى مع الجهات المضمونة داخل المملكة وخارجها.
  • سرعة العثور على الوظيفة: تقديم سيرتك الذاتية إلى عدد من الجهات في نفس الوقت يساعدك بالحصول على وظيفة المستقبل خلال فترة قصيرة.
  • الاحتفاظ ببيانات الشركات والموظفين: مكاتب التوظيف تمتلك قاعدة بيانات ضخمة، وهذا بسبب احتفاظها ببيانات الموظفين والشركات التي تعمل معها.

هذه كانت أهم مميزات مكاتب التوظيف بالنسبة للمقبلين على العمل. لكن يا ترى ما هي عيوب مكتب التوظيف ؟

عيوب مكاتب وشركات التوظيف

هناك مجموعة من العيوب قد تواجهها في حالة كنت تتعامل مع مكاتب توظيف غير مؤهلة ولا تمتلك الخبرة الكافية. وهذه العيوب يمكننا تلخيصها في الآتي:

  • عدم الاحترافية: بعض شركات التوظيف لا تقدم الاحترافية التي يبحث عنها المتقدم على وظيفة، وهذا ما يجعله عاطلا عن العمل لفترة طويلة بسبب عدم قدرة الشركة على توظيفه.
  • تقاضي مبالغ باهظة: بعض الشركات تقوم بطلب مبالغ باهظة نظير الحصول على العمل، وهذا بالتأكيد قد يساهم في انتشار البطالة.
  • عدم المصداقية: كذلك تقدم بعض الشركات وعود كثيرة للمتقدمين، كضمان العمل في مؤسسة حكومية. وهذا قد لا يكون حقيقيا، لأن هناك عوامل مختلفة تؤثر على قبولك بالعمل وشركة التوظيف لن تؤثر على أي جهة لتعيينك.

لماذا تتعامل مع مؤسسة القنيني للتوظيف ؟

مؤسسة القنيني للتوظيف تختلف عن مكاتب التوظيف السعودية الأخرى بشكل ملحوظ، بسبب خدماتها المتطورة التي تحرص على تقديمها باحتراف.

القنيني افضل مكتب سفر للسعودية تقدم خدمات يحتاج إليها كل شاب مقبل على الوظيفة، مثل خدمات عمل السيرة الذاتية وصفحة لينكد ان. بالإضافة إلى خدمات التدرب على الانترفيو على يد متخصصين، لتحديد نقاط الضعف والقوة لدى المتقدمين على الوظائف وتعزيز الثقة بالنفس بداخلهم. فضلا عن تعرف على خدمة انشاء cv احترافي وإرسال السيرة الذاتية إلى الشركات.

يمكنك بكل بساطة التواصل مع مؤسسة القنيني من خلال موقعها الإلكتروني وأرقام مكاتب توظيف في السعودية، وهذا للحصول على فرصة توظيف مرموقة والتعرف على كيف تساعدك مؤسسة القنيني.