هناك نوعين من العمل يمكن الانضمام إلى احدهم على حساب الآخر إما العمل الحر أو وظائف شركات بالنسبة للمؤسسات والشركات فهي تتمتع بقدر كبير من الانضباط في مواعيد الحضور والانصراف وتأدية الأعمال المطلوب من الموظف في وقتها المحدد، وسنوضح لك الآن افضل الطرق التي من خلالها يمكنك أن تحصل على الوظائف في كبرى الشركات داخل المملكة.

كيف اصل إلى وظائف شركات شاغرة في السعودية ؟

تحديد مجالك الوظيفي 

قم بمراجعة خبراتك الوظيفية ودراستك الأكاديمية والمهارات المكتسبة في السنوات الماضية ويمكنك تحديد مجموعة من الوظائف ستكون بارع بها إذا عملت بأحد الشركات.

نوعية الشركات 

قم بتحديد نوعية الشركات التي يمكن أن تقوم بالانضمام إليها ويفضل أن تكون هذه الشركات في مدينتك في البداية. قم بدراسة جميع هذه الشركات ومعرفة كافة المعلومات عنها. تابع هذه الشركات على حساباتها على السوشيال ميديا لمعرفة توافر إعلانات من عدمه.

إنشاء السيرة الذاتية 

إذا وجدت أن احد هذه الشركات تطلب موظف في مكان مناسب لك ابدأ في تجهيز سيرتك الذاتية للحصول على وظائف شركات . أنصحك أن تعتمد على احد المؤسسات المحترفة في إنشاء السيرة مثل شركة القنيني للتوظيف.

يفضل أن يكون تصميم السيرة حديث وليس قديم ويحتوي على مجموعة من التصنيفات مثل تنظيف خاص بالخبرات واخر بالدراسة و اخر بالمهارات والهوايات.

عليك أن تقوم بإضافة المهارات والخبرات التي تتناسب مع الوظيفة الشاغرة في مقدمة السيرة مقارنة بباقي المعلومات الأخرى.

إرسال السيرة 

يمكنك الآن أن تجد طريقة إرسال السيرة المناسبة لهذه الشركة و توصيلها إليه وذلك مثل الإرسال على البريد الالكتروني.

أو يمكنك توفير الوقت والمجهود والاعتماد على مؤسسة القنيني في قدرتها على إرسال أكثر من 4000 رسالة تحتوي على سيرتك الذاتية إلى مختلف المؤسسات داخل السعودية.

أين اجد وظائف شركات؟ 

مواقع الإعلانات المبوبة 

داخل السعودية هناك مجموعة كبيرة من المواقع الإلكترونية التي تحتوي على إعلانات توظيف مبوبة.

مثل موقع بيت و موقع تنقيب يمكنك من خلالهم البحث عن الوظيفة المناسبة لك من خلال عمل فلترة نتائج البحث بناء على التخصص الوظيفي او المجال الدراسي أو المنطقة.

مواقع الشركات الكبرى 

تابع مواقع الشركات و حساباتهم على السوشيال ميديا في حالة إذا صدر إعلان وظيفي يمكنك البدء في تجهيز السيرة مباشرة.

علاقاتك الشخصية 

إذا كان لديك احد الأصدقاء أو الأقارب يعمل في شركة ما يمكنك أن تطلب منه الانضمام إلى الشركة. في هذه الحالة إما أنه يقوم بالتوصية عليك او تقديم سيرتك الذاتية إلى المدراء.

أو أنه سينتظر نزول إعلانات داخلية في الشركة لم تصل إلى الإنترنت ويخبرك بها للتقدم على وظائف شركات.

التواصل المباشر 

لماذا لا تقوم بالاتصال بشكل مباشر مع شركات الكبرى وتطلب منهم الانضمام إلى الشركة وعرض السيرة الذاتية عليهم ربما تجد منهم قبول أو ربما يخبرك بالإعلان القريب عن وظائف في شركات كبرى.

شركات التوظيف 

داخل السعودية هناك قائمة من أشهر شركات توظيف بالرياض والتي على رأسهم شركة القنيني لتوافر خدمات مميزة للباحث عن وظائف شركات.

على سبيل المثال يبدأ معك القنيني من الصفر منذ إنشاء السيرة الذاتية ثم عمل تدريب على المقابلات الوظيفية ثم القيام بإرسال السيرة والمقابلة المصورة فيديو إلى مختلف قطاعات الخاص والحكومية داخل السعودية واشهر مواقع توظيف في السعودية.

ثم تنتظر أن يتم التواصل معك من قبلهم من أجل الحصول على فرصة تعيين.

تعرف على كيف احصل على وظائف في شركات كبرى في السعودية 2022 ؟ و لماذا القنيني افضل شركات التوظيف في السعودية ؟ لأن وظائف الشركات تتنوع بشكل كبير على حسب تخصصاتها ولكن المميز أن معظم الشركات تشترك في وظائف شركات محددة مثل الحسابات والمحاماة والإدارة والتخطيط والمبيعات.